مرشد سياحي
Ipsef

شركة IBEFORUM تنظم قمة لتعليم ستيم في السعودية سبتمبر القادم

شركة IBEFORUM تنظم قمة لتعليم ستيم في السعودية سبتمبر القادم
تقرير صحافي

تستعد المملكة العربية السعودية لاستضافة القمة الوطنية المرتقبة لتعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM) في الفترة من 19 سبتمبر إلى 20 سبتمبر. ويرتكز الهدف من هذه القمة إلى النهوض بتعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، وتعزيز الابتكار وإعداد الشباب السعودي لتحديات المستقبل.

وتجمع القمة السعودية لتعليم ستيم، التي تنظمها IBEFORUM ، المعلمين، الباحثين، صانعي السياسات التعليمية، وقادة القطاع التعليمي من جميع أنحاء العالم من أجل التركيز على تعزيز التعاون وتبادل أفضل الممارسات وأحدث المستجدات. كما تحرص هذه القمة على تعزيز جودة تعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية وإلهام جيل جديد من المبتكرين السعوديين.

سيضم الحدث الذي يقام بالشراكة الإعلامية من المجلة التربوية الإلكترونية، مجموعة متنوعة من العروض التقديمية التفاعلية وورش العمل التفاعلية وحلقات النقاش التي يقودها خبراء في المجال. ويُتوقع أن يكتسب الحضور رؤى قيمة حول أساليب التدريس المتطورة، تطوير المناهج الدراسية، ودمج التقنيات الناشئة في تعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.

وتتسق القمة مع الخطوات الكبيرة التي خطتها المملكة العربية السعودية السنوات الأخيرة لتعزيز تركيزها على تعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات إدراكاً لأهميتها في تعزيز النمو الاقتصادي والقدرة التنافسية العالمية، وذلك من خلال مبادرات مثل: تخصيص الحكومة السعودية 195 مليار ريال سعودي من ميزانيتها الحالية لقطاع التعليم العام إذ يعتبر سوق التعليم في المملكة العربية السعودية هو الأكبر بين دول مجلس التعاون الخليجي. ويظهر ذلك في إحصائيات الملتحقين بالنظام التعليمي، بواقع 300 ألف في رياض الأطفال، و 5.5 مليون في التعليم العام، و1.4 مليون في التعليم العالي، و 128 ألف في التعليم الفني. كما تتمثل إحدى المبادرات الرئيسة لوزارة التعليم السعودية في بناء نظام تعليمي من الطراز العالمي باستخدام ستيم، وتحويل المملكة إلى اقتصاد قائم على المعرفة. وقد شجعت المملكة مؤسساتها التعليمية على دمج مواد العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات في المدارس والجامعات، وتزويد الطلاب بها، وبمهاراتها والمعرفة اللازمة لوظائف الغد ومتطلباتها.

ولمزيد من المعلومات حول القمة السعودية لتعليم ستيم، يمكن زيارة موقع المؤتمر:

www.saudisummits.com

مواضيع مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر البريد الإلكتروني الخاص بك. الحقول المطلوبة مؤشرة بعلامة *

آخر المواضيع

قائمة المحررين

الأكثر تعليقاً

فيديو