المؤتمر والمعرض التعليمي الرائد في منطقة الشرق الأوسط



  • مواد عامة

    كن ممتعاً.. نصيحة التربويين لزملائهم أثناء العودة للمدرسة

    قدمت مريدث تايلور، المعلمة في السنة الثانية عشر في التعليم بشيكاغو، بعض النصائح لزملائها بمناسبة العودة إلى المدارس. في هذا العام، شجعت مريدث زملائها على دمج اهتماماتهم الشخصية في الصفوف الدراسية. حيث تعلمت من خلال تجربتها أنه يجب مشاركة اهتماماتها مع طلابها ليكون بينهم اتصال حقيقي بعيداً عن الحياة الروتينية المعتاد عليها بين المعلم والطالب كي يكونوا أكثر ارتباطا بالدراسة.

جميع المواضيع

  • سبع رسائل في التدريس الجيد

    سبع رسائل في التدريس الجيد0

    من خلال المواقف التدريسية التي مررت بها معلماً ومن خلال الملاحظات الصفية أثناء زيارتي للعديد من الزملاء المعلمين وجدت أن أهم مفاتيح النجاح لدى المعلم يكمن في امتلاك القدرة على تقديم “حصة جاذبة” يستطيع من خلالها تحقيق أهداف تعليمية محددة بكفاءة عالية وبطريقة أكثر سلاسة وفي جو تعليمي مرح وخفيف على الطلاب. وقد يتفق معي الكثير أن أي معلم بإمكانه أن يكتسب القدرة على تقديم درس بهذه المواصفات إذا استمر في تأمل ممارساته التدريسية ودأب على تطويرها وصقلها.

    قراءة المزيد
  • الاستثمار في المعلمين.. استثمار في المستقبل

    الاستثمار في المعلمين.. استثمار في المستقبل0

    المعلمون المؤهلون والمتحمسون هم أهم المحددات المدرسية لجودة التعليم. هذا هو السبب في أن فريق العمل الدولي المعني بالمعلمين للتعليم 2030 يدعو صانعي القرار الوطنيين ومنظمات التمويل الدولية لاختيار أفضل استثمار يمكنهم القيام به في معلمي اليوم من أجل مستقبل الغد.

    قراءة المزيد
  • ما هي الفرص التعليمية في القطاع الخيري؟

    ما هي الفرص التعليمية في القطاع الخيري؟0

    تتكامل الدول بتجانس وتناغم القطاعات الثلاثة فيها (القطاع الحكومي، القطاع الخاص، القطاع الخيري) فكل قطاع لديه واجبات ومهمات وأدوار يقوم بها، ويركز عليها، لكن لكل قطاع طاقاته المادية والبشرية، لذا يساهم كل قطاع بسد الفجوة في الخدمات والمنتجات التي تقدمها القطاعات الأخرى.

    قراءة المزيد

آخر المواضيع

قائمة المحررين