مرشد سياحي
Ipsef

انطلاق المنتدى العالمي للمدارس الدولية والخاصة بلندن

انطلاق المنتدى العالمي للمدارس الدولية والخاصة بلندن
تقرير: سلطان المنصوري

ينطلق في نهاية شهر يونيو القادم المنتدى العالمي للمدارس الدولية والخاصة (IPSEF) الذي سيقام في مدينة لندن البريطانية لمدة يوم واحد. وسيجمع هذا الحدث الفريد بين اثنين من أكثر الأحداث تأثيرًا في مجال التعليم الدولي المستقل: IPSEF وقمة التعليم في الشرق الأوسط والمملكة المتحدة.

 

وخلال الحدث الهام، سيناقش الحاضرون سوق المدارس الدولية والخاصة، إضافة إلى الخيارات المختلفة لإنشاء مدارس في الخارج. ويستعرض الذين افتتحوا مدارس لهم في الشرق الأوسط وآسيا وبقية العالم تجاربهم وعرض ملفات توضيحية لتلك المشاريع التعليمية وما نتج عنها. ولأن السنوات القليلة الماضية أحدثت الكثير من التغيرات وهنا تكمن الفرصة في مراجعة الأسواق المتخصصة والناشئة والتفكير في الأسواق التي تقدم فرصاً جديدة. وبناء شبكات تواصل مع الشركات والمؤسسات والمستشارين في القطاعات المساندة للمدارس.

 

ويتسم هذا المنتدى العالمي بأنه يأخذ جولة حول الأسواق الرئيسة لقطاع المدارس واتجاهاتها الحالية ومدى جاذبيتها للاستثمار مع التركيز الإقليمي على الشرق الأوسط، دون إغفال الأسواق الناشئة في آسيا وبقية العالم. كما أنه يجمع الحاضرين والزوار بشركاء الحدث الرئيسيين وزملائهم المشاركين من أعرق الجهات التعليمية في المملكة المتحدة وغيرها، والاستماع إلى ممثلي الحكومات الإقليمية الرئيسة.

 

ويشارك في المنتدى مستشارون تعليميون وشركات الخدمات المهنية التي تقدم المشاريع في الخارج، ومسؤولي المدارس التي تم إنشاؤها في الخارج، بجانب هيئات الاستثمار الداخلي في الخارج من وزارة التجارة الدولية بالمملكة المتحدة. والمهندسون المعماريون، وشركات التكنولوجيا، والموردون الآخرون الذين يمارسون الأعمال التجارية في الخارج.

 

وتعتبر المملكة العربية السعودية الحاضنة لأكثر الفرص الاستثمارية في الشرق الأوسط إذ يشير تقرير (L.E.K) إلى أن عدد الطلاب في المدارس السعودية يشكلون نسبة عالية من الكثافة السكانية، وأن عدد الطلاب في السعودية هو ضعف عدد الطلاب في جميع دول الخليج مع التأكيد على ارتفاع عدد الطلاب في السعودية ليصلوا أكثر من (7.6) مليون طالب في عام 2030. وتؤكد التقارير أن الدعم الحكومي في السعودية والتسهيلات التنظيمية الاستثمارية تجعل من السعودية الفرصة الواعدة للاستثمار التعليمي الخاص.

  

يشار إلى أن IPSEF عبارة عن سلسلة من المؤتمرات التعليمية العالمية الفريدة عالية المستوى للمدارس والمستثمرين للتواصل مع المستشارين المحترفين والمنظمين الحكوميين والموردين الرئيسيين والمهندسين المعماريين وموظفي التوظيف وشركات المحاماة تحت سقف واحد من أجل النظر في الفرص المستقبلية والأسواق الأكثر رسوخاً. سبق وأن أقيم في رأس الخيمة بالإمارات العربية المتحدة، وفي مدينة شنغهاي الصينية، ويقام حالياً في العاصمة البريطانية لندن بالشراكة مع وزارة التجارة الدولية البريطانية، وبرعاية إعلامية من المجلة التربوية الإلكترونية.

 

يمكن التسجيل من خلال الرابط التالي:

https://www.ipsef.net/london/overview

مواضيع مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر البريد الإلكتروني الخاص بك. الحقول المطلوبة مؤشرة بعلامة *

آخر المواضيع

قائمة المحررين

الأكثر تعليقاً

فيديو