مرشد سياحي
ltespo

للألعاب فوائد ومخاطر – يمكن للآباء مساعدة أطفالهم من خلال اللعب معهم

للألعاب فوائد ومخاطر – يمكن للآباء مساعدة أطفالهم من خلال اللعب معهم
ترجمة: فردوس فلاته

الألعاب الرقمية ودور العائلة في الاستفادة منها

 

أجبر الوباء العديد من الأمريكيين على الاحتماء في منازلهم، ونتيجة لذلك شهدت صناعة ألعاب الفيديو إنفاقًا وأرباحًا قياسية في عام 2020م. فأصبح التفاعل مع أشخاص آخرين من خلال الألعاب، ضروريًا للتواصل الاجتماعي.

 

يمكن أن توفر الألعاب الرقمية منتدى لمجموعة متنوعة من الناس للالتقاء. هذا مهم بشكل خاص الآن، في حين أن مواقعنا الفعلية مقيدة أثناء جائحة COVID-19. كذلك تشجع الألعاب الرقمية على أشكالٍ مختلفة من المشاركة في النشاط الجماعي، فقد يكون بعض الأشخاص في الفضاء الرقمي يشاهدون الحدث، والآخرون يطرحون الأسئلة عبر النص أو الصوت، فيمالا يزال آخرون يلعبون، ويتحركون على طول مسار اللعبة.

 

كذلك يمكن للعائلات أيضًا استخدام الألعاب الرقمية لإعداد مساعٍ تعاونية داخل المنزل حيث يشارك كل فرد من أفراد الأسرة بطريقته الخاصة. على سبيل المثال، لا يحتاج الطفل إلى ممارسة اللعبة من أجل المشاركة فقط، وإنما المشاركة تكون بشكل هادف لتطوير مهارات حل المشكلات والتواصل والاستدلال المكاني.

 

تعتبر الملاحظة خطوة أولى حاسمة لتعلم كيفية المشاركة الكاملة في أي نشاط، والألعاب الرقمية ليست استثناء. سوف يرى مقدمو الرعاية الذين ينظرون عن كثب أن الأطفال الذين يبدون وكأنهم يراقبون لعبة ما يطرحون أيضًا أسئلة ويضعون استراتيجيات ويفترضون أو يطرحون “ماذا لو”.

 

كما هو الحال في بيئات التعلم في العالم الحقيقي مثل الفصول الدراسية ومختبرات العلوم، توفر الألعاب الرقمية فرصا تعليمية قيمة. إنّ المشاركة باللعب مع لاعب آخر يعني امتلاك المزيد من الموارد للبناء والمزيد من الاستراتيجيات لتوظيفها، نظرًا لأن اللاعبين المختلفين يجلبون خبرات مختلفة.

 

ترجمة: فردوس فلاته

 

Gaming has benefits and perils parents can help kids by playing with them.

Katie, Taylor. (January.9.2021) Washington /USA-

https://theconversation.com/gaming-has-benefits-and-perils-parents-can-help-kids-by-playing-with-them-151744


Image from: pixabay.com

مواضيع مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر البريد الإلكتروني الخاص بك. الحقول المطلوبة مؤشرة بعلامة *

آخر المواضيع

قائمة المحررين

الأكثر تعليقاً

فيديو