المؤتمر والمعرض التعليمي الرائد في منطقة الشرق الأوسط

قطاع التعليم في الإمارات يستعد لتحقيق النمو في حقبة ما بعد الوباء

قطاع التعليم في الإمارات يستعد لتحقيق النمو في حقبة ما بعد الوباء
بيان صحفي

لقاء كبار المتخصصين في مجال التعليم في المعرض العالمي لمستلزمات وحلول التعليم في دبي، أكبر معرض للتعليم في الشرق الأوسط.

 

يستعد كبار المتخصصين في مجال التعليم من جميع أنحاء العالم لموعد إطلاق أحدث إصدار من المعرض العالمي لمستلزمات وحلول التعليم في دبي لمناقشة الفرص والتحديات في سوق التعليم في الشرق الأوسط.

 

سيُقام المعرض التعليمي الرائد في الشرق الأوسط وهو من تنظيم شركة Tarsus بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم في الإمارات العربية المتحدة، من 14 إلى 16 نوفمبر 2021 في قاعات زعبيل 4 و5 و6 في مركز دبي التجاري العالمي. وسيُقدّم المعرض أحدث الأفكار حول تطوير المناهج الدراسية، وتدريب المدرّسين وتوظيفهم، والتقدم التكنولوجي الذي يركز على التعليم وفرص العمل في سوق التعليم في جميع أنحاء الشرق الأوسط.

 

وفي هذه المناسبة، قال مات تومسون مدير المشروع، في “طرسوس”، الشركة المنظمة لمحفظة معارض ومؤتمرات التعليم في كافة أنحاء العالم قال: “يتعافى قطاع التعليم بشكل جيد من تأثير فيروس كورونا بفضل المبادرات الاستباقية من قبل كل من القطاعين العام والخاص في جميع أنحاء المنطقة. نحن متحمسون لتقديم أحدث التطورات التي سيكون لها تأثير إيجابي على نمو التعليم في المستقبل أثناء مضيّه قدمًا.”

 

وبالإشارة إلى البيانات المنشورة على موقع ResearchandMarkets.com، قال تومسون إن قطاع التعليم في الإمارات العربية المتحدة على وجه الخصوص سيحقّق معدل نمو سنوي مركب بنسبة 2٪ من 2021 إلى 2025إذ ستبلع قيمته 365 مليون درهم إماراتي – وهو نمو سيكون مدفوعًا إلى حدّ كبير بزيادة تسجيل الطلاب بالإضافة إلى النمو المتزايد التركيز على الخصخصة في قطاع التعليم.

 

بينما يستعد المعرض العالمي لمستلزمات وحلول التعليم في دبي لاستضافة الآلاف من المتخصصين في مجال التعليم من جميع أنحاء العالم، كشف المنظمون عن أبرز الفعاليّات في أجندة المؤتمر الذي سيضمّ خبراء محليين ودوليين مشهورين في ندوات مجانيّة ودراسات حالة مباشرة وورش عمل وحلقات نقاش تهدف إلى تعرّف المدرّسين في المنطقة إلى الاتجاهات الحديثة وأفضل الممارسات بالإضافة إلى أحدث التطورات التكنولوجية التي ستساعدهم على تحقيق التميز في فصولهم الدراسية.

 

في قسم تكنولوجيا التعليم في التطبيق العملي EdTech in Action، يشمل المتحدثون المميزون ريا بيدشهري، المؤسسة والرئيسة التنفيذية، في مدرسة الإنسانية (إعادة تصور التعلم عبر الإنترنت بعد كوفيد-19) وبريجيش كاريا، الرئيس التنفيذي للعمليات، في سينغانيا للتعليم (التغيير والابتكار باستخدام التكنولوجيا).

 

مع تركيز العديد من قادة المدارس الآن على العافية، خصص المعرض العالمي لمستلزمات وحلول التعليم في دبي مركزًا للرفاهية حول هذا الموضوع مع خبراء بارزين يشاركون أحدث أفضل الممارسات والأفكار التي توضّح الروابط، من بينهم سفين ميكرانز، الرئيس التنفيذي لشركة أبسترايف إديكايشن (الفوز للجميع – كيف سيؤدي قياس الرفاهية وإدارتها إلى نتائج مفيدة للطلاب والموظفين والمدارس) ومانديب جاسال، متخصّص في معالجة السلوك، مركز برايوري ويلبيينج (عافية الصحة العقلية)

 

ويتصدر مجال قادة المستقبل خبراء التعليم المشهورين مثل البروفيسور ديبورا آير، مؤسسة ورئيسة “خدمات التعلم عالية الأداء” (اجعل مدرستك عالمية المستوى من خلال التركيز على علوم التعلم) وهيلين رايت، مستشارة ومدربة في مجال التعليم الدولي، “قيادة الفكر العالمي” (القيادة من القلب: تحويل تركيز المدارس جذريًا).

في مسار القيادة في المعرض، يشمل المتحدثون الذين سيهتمون بالمدارس فيونا ماكنزي، رئيسة قسم الاستشارات العالمية، في “كارفاكس إديكايشن” (إعداد الطلاب الدوليين للانتقال إلى جامعات عالمية) وتوماس بلاكمور، مُدرس المرحلة الابتدائية، في كنت كولج دبي (كيف غيّر “يوتيوب” و”تيك توك” أسلوبي في التدريس | طريقة الأخطبوط).

 

أمّا “التعلم العالمي” فهو محطّ الأنظار مع الدكتور عبد الله السحمة، مستشار مكتب التربية العربي لدول الخليج (تنمية المهارات المستقبلية) وريتشارد تشيرشز، المستشار الرئيسي لإصلاح التعليم والممارسة المستندة إلى الأدلة، في صندوق تطوير التعليم (تطبيق الأدلة من علم الأعصاب وعلم النفس في الفصل الدراسي – التحديات والفرص).

 

كما يقام إلى جانب المؤتمر معرض يضمّ شركات وعلامات تجارية رائدة تقدم منتجات وحلولًا تركز على التعليم، مما يوفر موقعًا ممتازًا للشركات للتواصل مع صانعي القرار الرئيسيين من المدارس التي تتطلّع إلى الحصول على المرافق والموارد أو تحديثها مما سيساعدها في تقديم التعليم العالي الجودة لطلابها.

 

يمكن التسجيل في المعرض العالمي لمستلزمات وحلول التعليم في دبي بشكل مجاني ويمكن الآن القيام بذلك عبر الإنترنت من خلال زيارة الموقع الإلكتروني https://bit.ly/3nFNOFJ مما يمنح المتخصصين في التعليم إمكانية المشاركة في الأيام الثلاثة لبرامج المؤتمر المعتمدة والمدعومة بشهادات التطوير المهني المستمر والمعرض الذي يضمّ أكثر من 400 علامة تجارية عالمية.

 

مواضيع مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر البريد الإلكتروني الخاص بك. الحقول المطلوبة مؤشرة بعلامة *

آخر المواضيع

قائمة المحررين

الأكثر تعليقاً

فيديو