معرض المدارس الدولي
مرشد سياحي

انطلاقة EdEx MENA في دبي لبناء شراكات تجارية وتطوير استراتيجيات التدريس

انطلاقة EdEx MENA في دبي لبناء شراكات تجارية وتطوير استراتيجيات التدريس
تقرير: سلطان المنصوري

يعود الحدث التعليمي EdEx MENA الخاص بالشرق الأوسط وشمال أفريقيا إلى دبي في نسخة جديدة لمدة يومين بين 9 – 10 نوفمبر القادم، لجمع قادة التعليم الخاص في ندوات مجانية تتناول القضايا الحديثة في مجالات التعليم والقطاع الخاص، وبحضور كبير للمعلمين والمهتمين في مجالات التربية.

 

 

وبالشراكة الإعلامية مع المجلة التربوية الإلكترونية وبالتعاون مع مدينة دبي الأكاديمية العالمية، يجمع المؤتمر بعضًا من أصحاب المصلحة التعليمية الأكثر نفوذاً في المنطقة من مؤسسة صندوق المعرفة – حكومة دبي، وزارة الاستثمار بالمملكة العربية السعودية، وشركة Colliers وغيرها.

 

ويصاحب هذا الحدث التعليمي مؤتمراً للاستثمار التعليمي في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا تحت اسم Education Investment MENA، وهو مؤتمر ممتاز للمنظمين والمعلمين والمستثمرين وأصحاب الأعمال. ويهدف هذا الحدث التعليمي الشامل الذي تنظمه Informa Connect لإطلاق فرص وتقنيات ومنتجات جديدة للارتقاء بقطاع التعليم الخاص في المنطقة، ووضع معايير عالمية جديدة لتقديم التعليم والابتكار.

 

إن الالتحاق بالمدارس الدولية في المنطقة يشهد زيادة حادة بنسبة 19.5٪ على مدى السنوات الست الماضية، إذ تصدرت الإمارات العربية المتحدة عدد الطلاب، تليها المملكة العربية السعودية ومصر وقطر. ولقد مهد سوق التعليم الخاص المزدهر الطريق لمستثمرين جدد ومواهب تعليمية دولية ومنتجات تكنولوجيا التعليم ومقدمي الخدمات. ومع توحيد هذا المجتمع في هذه الفعالية ستكون هناك فرصة لزيادة مساهمته في اقتصاد المعرفة، وتعزيز تأثير ذلك على الشباب والمجتمع والتقدم الاقتصادي العام في المنطقة.

 

صنّاع القرار.. أبرز المتحدثين

 

يشير عبد الله محمد العور، الرئيس التنفيذي لمؤسسة صندوق المعرفة – حكومة دبي، الذي سيلقي الكلمة الافتتاحية في المؤتمرإلى أنهم: مصممين على دعم نمو قطاع المعرفة في دبي. وإن تنمية رأس المال البشري هي حجر الزاوية في الاقتصاد القائم على المعرفة، والتي كانت أولوية استراتيجية لحكومة الإمارات العربية المتحدة مع تحقيق خطوات كبيرة في قطاع التعليم. من الأهمية بمكان أن يجتمع أصحاب المصلحة في التعليم والمستثمرون معًا لمواصلة رحلة التميز من خلال تحديد مجالات جديدة للتطوير، واحتضان أحدث التقنيات، وتقديم المبادرات الإستراتيجية التي من شأنها زيادة تطوير القطاع.

ويذكر نائب الرئيس التنفيذي عمار المالك نيابة عن مدينة دبي الأكاديمية العالمية: “بصفتنا مركز التعلم في المنطقة، فإننا ندافع عن أهمية التعليم في تطوير صناعاتنا الرئيسية بشكل مستدام مع المواهب الماهرة والعقول اللامعة. لطالما أكدت قيادتنا على دور التعليم باعتباره العمود الفقري للتنمية الاقتصادية المستدامة، مما يضمن توافر المواهب الماهرة وذات العقلية الابتكارية عبر القطاعات الرئيسية”.

 

كما ستتحدث الدكتورة منيرة العبودي، مديرة قطاع التعليم بوزارة الاستثمار في المملكة العربية السعودية في المؤتمر، حيث ستلقي نظرة ثاقبة على خطة المملكة لتطوير قطاع التعليم بما يتماشى مع رؤية 2030. إذ أشارت العبودي إلى أن: “قطاع التعليم يتحول بوتيرة استثنائية. وأضافت أن من تحسين توظيف المعلمين وتطويرهم، إلى إعادة التفكير في المناهج وطرق التدريس، وينصب تركيزنا على تطوير نظام بيئي تعليمي يقوي القيم الأساسية للطلاب، بينما ينقل في الوقت نفسه المهارات المطلوبة من قبل القوى العاملة في المستقبل”.

 

وأوضح منصور أحمد المدير التنفيذي لشركة كوليرز، قائلاً: “تتطلب البنية التحتية للمؤسسات التعليمية اليوم نهجًا أكثر تطوراً، للوفاء بوعدها بالتميز الأكاديمي. مرافق البحث ومختبرات العلوم والقاعات متعددة الأغراض والفصول الدراسية الرقمية والميادين الرياضية – المخطط معقد ولكنه متكامل. هدفنا هو مساعدة مقدمي التعليم والمشغلين في بناء مبان استثنائية والمساهمة في النهوض بالتعليم في المنطقة”.

 

واختتم ريان أودونيل، مدير المشروعات الخاصة بشركة Informa Connect قائلاً: “عامًا بعد عام، توفر EdEx MENA أرضًا خصبة لمقدمي خدمات تكنولوجيا التعليم والمستثمرين والمعلمين الرائدين في المنطقة لاستكشاف الابتكارات والأفكار والخدمات الجديدة، وندعو مجتمع التعليم الخاص للمشاركة في النمو المتسارع للقطاع، وتشكيل شراكات تجارية جديدة والبحث عن طرق لتطوير استراتيجيات التدريس الخاصة بهم”.

 

يشار إلى أن EdEx MENA سيبدأ في الفترة من 9 إلى 10 نوفمبر 2022 في فندق كونراد دبي، ويمكن التسجيل من خلال الرابط أدناه:

 https://bit.ly/3yLxqtD

مواضيع مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر البريد الإلكتروني الخاص بك. الحقول المطلوبة مؤشرة بعلامة *

آخر المواضيع

قائمة المحررين

الأكثر تعليقاً

فيديو