مرشد سياحي
Ipsef

شركة (IBEForuM) تحتضن قمة ستيم (STEM) التعليمية لحل المشكلات والابتكار بقطر

شركة (IBEForuM) تحتضن قمة ستيم (STEM) التعليمية لحل المشكلات والابتكار بقطر
تقرير: سلطان سليم المنصوري

أطلقت وزارة التربية والتعليم في قطر مبادرة لتشجيع الطلاب على الالتحاق بالتعليم في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM)، إذ أن تطوير قطاع التعليم يعد أحد الركائز الأساسية لـ “رؤية قطر الوطنية 2030″، وقد كانت في صميم جهود قطر على مدى خلال السنوات القليلة الماضية.

 

وبتنظيم من شركة IBEForuM وبشراكة إعلامية من المجلة التربوية الإلكترونية تجمع قمة ستيم التعليمية بقطر بين المعلمين من جميع أنحاء العالم للمشاركة وتعلم كيفية تقديم منهج STEM بشكل فعال والذي سيتضمن استراتيجيات لإشراك المعلمين والطلاب في حل المشكلات المهمة من خلال تعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات. من الأهمية بمكان حاليًا أن يجتمع المعلمون معًا لمشاركة أفكارهم حول تعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات والابتكار.

 

صناع القرار في هذه القمة الاستراتيجية هم الوزراء، نواب الوزراء، الرؤساء، المديرون التنفيذيون، مدراء العموم، أعضاء هيئة التدريس بالجامعات، المعلمون، رؤساء تقنيات التعليم، وما إلى ذلك من المدارس والكليات والجامعات والعالي. أكاديميات التعليم والجهات الحكومية وشبه الحكومية.

 

 

وتهتم القمة بإبراز أفضل الممارسات والمفاهيم التعليمية من أجل التدريس الفعال لمناهج ستيم الدراسية، وإلهام الابتكار والإبداع في فصول STEM الدراسية من خلال استخدام مشاريع وأنشطة ذات توجه تطبيقي. كما تسعى القمة لتعزيز وتقدير المعلمين والبرامج المتميزة، وتوفير مساحة للزوار للتفاعل مع التفكير الإبداعي لتعزيز تجربة تعلم الطلاب. إضافة إلى توفير منصة للبائعين المختصين بتطبيقات ستيم للتفاعل مع القادة والمؤثرين من المنطقة الذين يتشاركون الشغف بالتحسين المستمر وتعزيز التعليم والتعلم الأساسي.

 

يشارك أيضًا كمتحدثون في هذه القمة مسؤولون من بعض المنظمات المرموقة من قطر والعالم، مثل:

-وزارة التربية والتعليم العالي ، قطر

-مؤسسة قطر

-جامعة قطر

-أكاديمية قطر للعلوم والتكنولوجيا (QAST)

-مشروع نيوم، المملكة العربية السعودية

-الرابطة الوطنية للعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، ماليزيا.

وغيرهم.

 

 

يمكن الاطلاع على موقع قمة ستيم التعليمية بقطر لمزيد من التفاصيل

https://www.qatarsummits.com

 

Image from: Qatar Foundation on Twitter

مواضيع مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر البريد الإلكتروني الخاص بك. الحقول المطلوبة مؤشرة بعلامة *

آخر المواضيع

قائمة المحررين

الأكثر تعليقاً

فيديو