مرشد سياحي
Ipsef

تجمّع تعليمي عالمي في ختام قمة قطر لتعليم ستيم 2023

تجمّع تعليمي عالمي في ختام قمة قطر لتعليم ستيم 2023
بيان صحافي

أُختُتمت قمة قطر للعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM) 2023 ، التي عُقدت في الفترة من 14 إلى 15 مارس 2023، بنجاح باهر. إذ جمع الحدث الذي استمر لمدة يومين عددٌ من واضعي السياسات وخبراء التعليم والصناعة، المعلمين والباحثين من جميع أنحاء العالم لمناقشة أحدث الاتجاهات والتحديات والفرص في تعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.   تم

أُختُتمت قمة قطر للعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM) 2023 ، التي عُقدت في الفترة من 14 إلى 15 مارس 2023، بنجاح باهر. إذ جمع الحدث الذي استمر لمدة يومين عددٌ من واضعي السياسات وخبراء التعليم والصناعة، المعلمين والباحثين من جميع أنحاء العالم لمناقشة أحدث الاتجاهات والتحديات والفرص في تعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.

 

تم تنظيم القمة من قبل شركةIBEFORUM  وتضمن الحدث كلمات رئيسة من وزارة التربية والتعليم بقطر، مؤسسة قطر، جامعة قطر، وغيرها الكثير. كما كانت هناك مناقشات جماعية مثيرة للاهتمام، وورش عمل، وفرص للتواصل استكشفت القضايا الأكثر إلحاحًا في تعليم ستيم، بما في ذلك التحول الرقمي، الذكاء الاصطناعي، الترميز، والروبوتات، والواقع الافتراضي والمعزز أيضاً.

 

حضر القمة أكثر من 500 مشارك من أكثر من 15 دولة، بما في ذلك كبار الشخصيات. تضمن المشاركون في القمة مسؤولين حكوميين ومعلمين وباحثين وطلاب وقادة الصناعة، وجميعهم شاركوا بآرائهم وخبراتهم في هذا النوع من التعليم.

 

قال مدير IBEFORUM عارف علا: “نحن سعداء بنجاح قمة قطر للتعليم في العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات 2023”. وأضاف علا: “قدمت القمة منصة فريدة لأصحاب المصلحة العالميين للالتقاء ومشاركة أفكارهم والتعاون في تشكيل مستقبل تعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، ونحن واثقون من أن المناقشات والأفكار التي نتجت عن هذه القمة ستؤدي إلى ابتكارات ومبادرات جديدة ستفيد مجتمعنا واقتصادنا”.

 

يشار إلى أنه شارك في القمة أكثر من 30 جهة راعية والعديد من المبادرات التعليمية والمهتمة بتعليم ستيم وذلك في مركز قطر الوطني للمؤتمرات، وبالشراكة الإعلامية من المجلة التربوية الإلكترونية.

 

مواضيع مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر البريد الإلكتروني الخاص بك. الحقول المطلوبة مؤشرة بعلامة *

آخر المواضيع

قائمة المحررين

الأكثر تعليقاً

فيديو