مرشد سياحي
Ipsef

نجاح باهر في تطوير تعليم ستيم بالسعودية

نجاح باهر في تطوير تعليم ستيم بالسعودية

ضمن المؤتمر السعودي لتعليم ستيم 2023

جمع المؤتمر السعودي لتعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات 2023 (Saudi STEM Summit)، الذي عُقد في فندق انتركونتيننتال الرياض في الفترة من 19 إلى 20 سبتمبر2023، المعلمين وصانعي السياسات وقادة الصناعة ومهتمي العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات من جميع أنحاء المنطقة لاستكشاف استراتيجيات وحلول مبتكرة لتطوير العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM). حقق المؤتمر، الذي نظمه IBEForuM، زخماً إعلامياً ونجاحًا باهرًا وقوة في الحضور، إذ عزز التعاون بين المختصين والمنظمات المهتمة بتدريس ستيم في المملكة.

وبالشراكة الإعلامية مع المجلة التربوية الإعلامية، انطلق موضوع المؤتمر هذا العام وهو “تمكين المستقبل: بناء مؤسسة قوية للعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات”، ما جعل من هذا الموضوع مساحة جاذبة للمناقشات بين الحضور، وتقديم عروض وأوراق عمل وورش عمل تفاعلية تهدف إلى معالجة التحديات وتوضيح الفرص في تعليم ستيم.

كما أتاح المؤتمر للمشاركين الفرصة للتعمق في مجموعة واسعة من المواضيع، بما في ذلك تطوير المناهج الدراسية، وتدريب المعلمين، وتعزيز التنوع والشمول في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، إضافة إلى دمج التكنولوجيا المتطورة في الفصول الدراسية.

أبرز نقاط المؤتمر السعودي لتعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات 2023:

المتحدثون الرئيسيون الملهمون: ألقى الخبراء البارزون وقادة الفكر في تعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات خطابات رئيسة ملهمة، وتبادلوا وجهات نظرهم وخبراتهم في هذا المجال.

ورش العمل التفاعلية: أتيحت للحاضرين فرصة المشاركة في ورش العمل العملية التي قدمت أدوات واستراتيجيات عملية لتحسين تعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.

المعارض المبتكرة: عرضت قاعة العرض أحدث المنتجات والوسائل والتقنيات والموارد التعليمية المتعلقة بالعلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، مما يتيح للمعلمين الوصول إلى الأدوات والحلول الفاعلة.

فرص التواصل: سهّل المؤتمر التواصل والتعاون بين المعلمين وصانعي السياسات ومحترفي الصناعة، وتعزيز الشراكات لدفع تعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM) إلى الأمام.

البحث وأفضل الممارسات: استكشفت العروض التقديمية وحلقات النقاش أحدث الأبحاث وأفضل الممارسات في تعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، مما شجع الحضور على تنفيذ الاستراتيجيات القائمة على الأدلة.

التنوع والشمول: ناقشت الجلسات المثيرة للتفكير أهمية التنوع والشمول في مجالات العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات وكيفية إنشاء بيئات تعليمية أكثر إنصافًا.

الجوائز والتقدير: اعترف المؤتمر بالإنجازات البارزة في تعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM) من خلال الجوائز، احتفالًا بأولئك الذين قدموا مساهمات كبيرة في هذا المجال.

وقد أظهر قادة الصناعة، بما في ذلك VISA وDrone Cadets وSANEA وASUS Business، التزامهم الثابت بتطوير تعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات في المملكة العربية السعودية.

يذكر أحد المشاركين أن هذه القمة: “وفرت منصة حيوية لجميع أصحاب المصلحة في تعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات (STEM) للالتقاء ومشاركة الأفكار والعمل بشكل تعاوني نحو مستقبل أكثر إشراقًا للمملكة العربية السعودية. وهو أمر ملهم أن نرى تفاني وشغف المعلمين”.

يشار إلى أن هذا المؤتمر السعودي لتعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات 2023 يؤكد من جديد على التزام المملكة العربية السعودية برعاية القوى العاملة ذات المهارات العالية وتعزيز الابتكار في مختلف الصناعات.

مواضيع مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر البريد الإلكتروني الخاص بك. الحقول المطلوبة مؤشرة بعلامة *

آخر المواضيع

قائمة المحررين

الأكثر تعليقاً

فيديو