مرشد سياحي
Ipsef

مؤتمر سلطنة عمان للتعليم بمنهجية “ستيم” 2024 يستعد لإحداث نقلة تعليمية إقليمية

مؤتمر سلطنة عمان للتعليم بمنهجية “ستيم” 2024 يستعد لإحداث نقلة تعليمية إقليمية
تقرير: سلطان المنصوري

من المقرر أن يجمع مؤتمر عمان للتعليم بمنهجية ستيم “STEAM” المعلمين وصانعي السياسات وقادة التعليم والمهتمين تحت سقف واحد لتبادل الأفكار والممارسات التي تهدف إلى تطوير التعليم في سلطنة عمان وخارجها من خلال منهجية STEAM  (العلوم والتكنولوجيا والهندسة والفنون والرياضيات).

ويُعد هذا الحدث الذي يستمر لمدة يومين، والذي تتم استضافته في مدينة مسقط، بأن يكون بمثابة وعاء معلوماتي تنصهر فيه مقومات الابتكار والتعاون والإلهام. ومع مجموعة متنوعة من المتحدثين الرئيسيين وورش العمل التفاعلية وحلقات النقاش وفرص التواصل، ستتاح للمشاركين الفرصة لاستكشاف أحدث الاتجاهات وأفضل الممارسات والتقنيات الناشئة التي تشكل مستقبل التعليم.

وسيركز المؤتمر على الاستراتيجيات التي تهدف إلى إشراك كل من المعلمين والطلاب بشكل فعال في مواجهة التحديات الملحة من خلال تعليم STEAM . ففي مشهد تعليمي دائم وسريع التطور، أصبح التعاون وتبادل الأفكار والابتكارات الرائدة أمرًا ضروريًا لتحقيق النجاح التعليمي.

كما يكتسب هذا الحدث أهمية قصوى، إذ يتماشى بشكل وثيق مع الاستراتيجية الوطنية للتعليم في سلطنة عمان 2040، والتي تؤكد على تطوير وتكامل تكنولوجيا التعليم باعتبارها واحدة من نقاط التركيز الرئيسة لها. وإذ تسير عمان نحو مستقبل مدفوع بالتقدم التكنولوجي، يعد المؤتمر حدثاً أساسياً في تعزيز النمو التعليمي والابتكار.

ويسر IBEForuM أن يجمع المهتمين وقادة الفكر وأصحاب الرؤى الملتزمين بتحويل التعليم من خلال STEAM ، وسيكون المؤتمر بمثابة رابطة لتبادل أفضل الممارسات، واستكشاف منهجيات جديدة، وإلهام جيل مجهز لمواجهة تحديات المستقبل.

وبالشراكة الإعلامية مع المجلة التربوية الإلكترونية، ستشمل أبرز نقاط المؤتمر ما يلي:

– التفاعل في حلقات النقاش بين قيادة المعلمين وخبراء الصناعة.

– ورش عمل وجلسات تفاعلية تركز على منهجيات تدريس STEAM المبتكرة.

– عرض التقنيات والموارد التعليمية المتطورة.

– فرص التواصل لتسهيل التعاون وتبادل الأفكار.

وينظر إلى مؤتمر عمان لتعليم ستيم، فرصة لتحسين ممارسات الفصل الدراسي، وتشكيل السياسات التعليمية، ودعم مبادرات STEAMبما يساهم في تطوير التعليم وإعداد الطلاب للنجاح في عالم القرن ال 21.

ويمكن الاطلاع على المؤتمر من خلال الرابط التالي:

https://www.omansummits.com

 

 

مواضيع مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر البريد الإلكتروني الخاص بك. الحقول المطلوبة مؤشرة بعلامة *

آخر المواضيع

قائمة المحررين

الأكثر تعليقاً

فيديو