مرشد سياحي
Ipsef

المنتدى العالمي للمدارس يعرض الأسواق والفرص لنمو المدارس الدولية في بريطانيا والشرق الأوسط

المنتدى العالمي للمدارس يعرض الأسواق والفرص لنمو المدارس الدولية في بريطانيا والشرق الأوسط
تقرير: سلطان المنصوري

برنامج حافل يقدمه المنتدى العالمي للمدارس الدولية والخاصة (IPSEF) في لندن خلال الشهر القادم. وأوضح المنظمون أن هذه الدورة من المنتدى تعتمد على شعار: “انعكاس، مراجعة، وإعادة المشاركة” بهدف التأمل في سوق المدارس، والبحث عن فرص النمو والتطوير وتحقيق الانتشار.

 

ويحتوي برنامج المنتدى على أكثر من 16 جلسة حوارية وأوراق عمل، إذ يجتمع على مدار يوم كامل الخبراء والمختصون في الشؤون التعليمية والاقتصاد لبحث الفرص وصناعة المستقبل التعليمي للمدارس الدولية في بريطانيا والشرق الأوسط.

 

وتتناول الجلسة الأولى نظرة عامة على الشرق الأوسط والاتجاهات المستقبلية من شركة LEK الشريك المعرفي للمنتدى. وتنظر الجلسة الثانية في الاعتبارات القانونية لتوسع مدارس المملكة المتحدة في المملكة العربية السعودية. بينما تركز الجلسة الثالثة على ما الذي يحتاج لمعرفته مالكي المدارس الدولية حول اختيار الشركاء المناسبين داخل البلد.

 

ويتحدث ممثل وزارة التجارة الدولية البريطانية عن الأسباب التي تجعل المدارس في المملكة المتحدة تفتح مدارساً في آسيا والشرق الأوسط، وما الذي تقدمه وزارة التجارة الدولية لهم مع استعراض بعض المشاريع الحديثة والمبادرات.

 

ويستعرض المنتدى العالمي قصص المدارس التي تقود ارتفاع نسب التسجيل والقبول والمحافظة على الطلاب. ويركز سايمون نوكس مؤسس المدارس التفاعلية على أهمية القصص في اكتساب العملاء بعيداً عن التركيز على المواقع الإلكترونية للمدارس.

 

ويحتضن المنتدى العديد من المواضيع المتنوعة مثل: ما الذي يحمله المستقبل؟ ما هو مستقبل التعليم على الويب 3؟ ووضع إعادة تصور لتعليم وتدريب المعلمين المحترفين من أجل قيادة التعلم الحقيقي.

 

وبشكل عام تحتوي الجلسات وأوراق العمل على قضايا متنوعة مثل الفرص المستقبلية للمدارس المستقلة في الخارج، أساليب التدريس المستقبلية، بيئات التعلم، التقنيات الجديدة، تفريد التعليم، الرفاهية، وتوظيف المعلمين والمحافظة عليهم.

 

ويسعى المتحدثون لوضع تصورات لكيفية معالجة القصور الذي حدث في مهارات المتعلمين بين ما تقدمه لهم المدارس وبين ما يبحث عنه أصحاب العمل في ظل عالم متطور يعتمد على تقنيات البلوكتشين (Blockchain) والجيل الثالث من الويب (Web3.0) وكيفية تسخير هذه التقنيات لمساعدة الطلاب في امتلاك مهارات للتكيف مع مستقبليات العمل والحياة.

 

يشار إلى المنتدى العالمي للمدارس الدولية والخاصة (IPSEF) يقام يوم 30 يونيو، ويتاح التسجيل للمشاركة في المعرض أو الزيارة من خلال الموقع الرسمي:

https://www.ipsef.net/london/overview

 

يمكن الاطلاع أيضاً على:

https://educationmag.net/2022/04/22/ipsef/

مواضيع مشابهة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر البريد الإلكتروني الخاص بك. الحقول المطلوبة مؤشرة بعلامة *

آخر المواضيع

قائمة المحررين

الأكثر تعليقاً

فيديو